الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الأعلي للجامعات "بحضور وزيري التنمية المحلية والتخطيط" 40 دبلومة مهنية بنظام "التعليم المفتوح" .. وورش عمل لتطوير التعليم الفني

المصدر: جريدة الجمهورية 20/3/2017

كتب أشرف عبداللطيف:

وافق المجلس الأعلي للجامعات علي البدء في دراسة عدد 40 دبلومة مهنية بنظام التعليم الالكتروني المدمج وتنظيم ورش عمل لتطوير كليات الطب والتعليم الفني والمهني وتطوير منظومة إعداد القيادات في التعليم العالي بجامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. أيام 21 و22 و26 من هذا الشهر.

كان الأعلي للجامعات برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي وبحضور د. هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. ود. محمد هشام الشريف وزير التنمية المحلية.

طالب د. هشام الشريف وزير التنمية المحلية بضرورة الاستعانة بالجامعات كبيوت خبرة لتقديم الخدمات الاستشارية للمحافظات سواء التعليمية أو الهندسية أو الصحية أو الزراعية والاسراع في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمحافظات بالمساهمة في اعداد مخططات التنمية بالمحافظات والبرامج التنفيذية اللازمة لها والتي تستهدف تحويل القري المصرية من قري مستهلكة إلي قري منتجة وانشاء وحدات صحية للنهوض بالرعاية الصحية للمواطنين بمختلف المحافظات بالتنسيق مع كليات الطب بالجامعات المصرية. فضلا عن المشاركة في مشروع القضاء علي الأمية في مصر من خلال وضع برنامج قومي بمشاركة وزارات التعليم العالي والتربية والتعليم والشباب بالاستفادة من الجامعات والمدارس ومراكز الباب في هذا المشروع خلال 5 سنوات. بالاضافة إلي المشاركة في خلق مليون فرص عمل بمحافظات مصر وذلك في اطار تحقيق التنمية المستدامة واستغلال الموارد المتاحة طبقا لأولويات الدولة خلال الفترة الحالية.

أكدت د. هالة السعيد زيادة مخصصات البعثات هذا العام. مشيرا إلي ان هناك ثلاثة ملفات رئيسية ذات أولوية في التعليم هي التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري مثمنة دور الجامعات في دعم التنمية المستدامة بالتنسيق بين وزارتي التخطيط التعليم العالي والبنك المركزي والبنوك المصرية. مشيرة إلي مبادرة ريادة الأعمال لتشجيع طلاب الجامعات للالتحاق في مجالات ريادة الأعمال.

وأضافت وزيرة التخطيط ان قطاع المشروعات الصغيرة هو المحرك والخالق الرئيسي لفرص العمل علي مستويي الجمهورية وهذا المشروع يبدأ بخمس كليات هي الهندسة والعلوم والتجارة والزراعة والاقتصاد والعلوم السياسية تبدأ من الفرقة الثانية ويكون بدعم وتمويل البنك المركزي المصري والبنوك المصرية.

وفيما يتعلق بقانون الخدمة المدنية أشارت الدكتورة هالة السعيد أنه سيكون هناك تدريب مكثف للعاملين بالجهاز الاداري بهدف انشاء وحدات جديدة حيث ان هناك خطة طموحة للتدريب والتطوير المؤسسي.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع